5 أنواع من الشاي وفوائدها المذهلة

انتشرت أنواع متعددة من الشاي، وهي أنواع تعتبر غريبة عما اعتدناه، لكنها في الوقت نفسه غنية بالعديد من الفيتامينات والمركبات الغذائية للجسم، كما أنها تشتمل على نكهات مختلفة وغريبة للتغيير من الحياة الروتينية.

إليكم 5 أنواع شاي مختلفة وفوائدها:

شاي الرمان

 

تعرف على خمس انواع مختلفة من الشاي وعلى فوائد كلا منها

الرمان من الفواكه اللذيذة، متعددة الاستخدامات يمكن صنع عصير الرمان اللذيذ في أيام الصيف الحارة كشراب منعش ومفيد، كما يمكن تحويله إلى دبس الرمان داكن اللون، والدبق الذي يعطي مذاقا خاصا للحوم المشوية، وأخيرا يمكن صنع شاي رمان متميز مليء بالفوائد، مثل:

– يشتمل شاي الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من السرطان وتحد من انتشار خلاياه.
– يحمي الأسنان من التسوس والأمراض لأنه يقلل من احتمال الإصابة بالتهابات أو أمراض بكتيرية أو جرثومية في الفم، وفي الجسم كله.
– يحتوي على إنزيمات وتركيبات تساعد على الوقاية من مرض هشاشة العظام، وعلى سلامة الغضاريف، ويقي من التهاب المفاصل والعمود الفقري.
– مفيد للقلب وشرايينه وللكلى والكبد،  لأنه يعمل على تنشيطها كما أن له دورا مهما في موازنة نسبة السكر في الدم، ويعمل على خفض ضغط الدم.

الشاي الأخضر

تعرف على خمس انواع مختلفة من الشاي وعلى فوائد كلا منها

الشاي الأخضر معروف بشكل عالمي، ويستخدم بشكل أكبر في الصين ودول آسيا، عموما هو يحتوي على كميات من مضادات الأكسدة التي تمنع السرطان، كما أن له دورا كبيرا في تفتيت الدهون، ويسهل هضم البروتينات والدهون الضارة في الجسم بدلا من تخزينها.

الشاي الأحمر

تعرف على خمس انواع مختلفة من الشاي وعلى فوائد كلا منها

أحد أنواع الشاي الخالي من الكافيين وله العديد من الفوائد، لأنه يحمل في طياته الكثير من الفيتامينات المتنوعة ومضادات أكسدة، كما أنه يقوي المناعة في الجسم ويحد من مرض هشاشة العظام ويقوي الأسنان.

الشاي الأبيض

تعرف على خمس انواع مختلفة من الشاي وعلى فوائد كلا منها

يعتبر من أفضل أنواع الشاي التي تحتوي على مضادات للأكسدة بشكل كبير، ولكن الأوراق التي يصنع منها أكثر عرضه للتلف، أما عن فوائده فهي تشمل تقليل نسبة الكولسترول في الدم مما يمنع تراكم الدهون في الأوعية الدموية، ويساعد على حماية القلب وشرايينه المهمة لحياة الإنسان.

الشاي الأسود

تعرف على خمس انواع مختلفة من الشاي وعلى فوائد كلا منها

يشرب في الصباح أو في المساء بحسب ذوق الشخص، ويحتوي على كمية كبيرة من الكافيين تزيد من نشاط الإنسان، ويقلل من نسبة حدوث السكتة الدماغية بنسبة 21%، وإذا شرب مرتين يوميا فسيساعد على الهضم وعلاج الإسهال.

مصدر طالع الموضوع الاصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد