9 نصائح لشعر صحي ولامع

تساءل كثير من النساء عن مدى حقيقة الشعر الصحي للفتيات اللاتي يظهرن في الإعلانات الخاصة بمستحضرات العناية بالشعر وخاصة الشامبو، بالطبع لهن الحق في ذلك، فبغض النظر عن أن مصممي الإعلانات يستعينون بمصففي الشعر طوال الوقت ويستخدمون المتخصصين المحترفين في الإضاءة والتصوير فإن هناك طرقاً أكثر عملية للحصول على شعر صحي وبراق سنحاول توضيحها في هذا المقال.

أفضل الطرق للحفاظ على شعر صحي ولامع

التخفيف من استعمال مستحضرات العناية الجافة بالشعر

مثل الشامبو الجاف الذي يعد حلا سريعا لامتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس وموفرا للوقت والماء، ولكنه يؤدي إلى شعورك برائحة كريهة وتبدأ في حك فروة الرأس لامتلائها بالقشرة، ففروة الرأس هي امتداد لبقية بشرتك وتشارك الجسم في جميع العمليات الحيوية، لذا يجب التخفف من الشامبو الجاف واستخدامه كبديل فقط.

غسل الشعر بانتظام

ادعى البعض أن كثرة غسل الشعر تؤدي إلى فقدان فروة الرأس للزيوت المفيدة لها، ولكن أثبتت الدراسات أن فروة الرأس مثلها مثل باقي البشرة تتخلص من كل ماهو غير مفيد لذا يجب غسل فروة الرأس جيدا من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع؛ فالتخلص من الزيوت والأتربة المتراكمة حتما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي.

اختيار الشامبو المناسب

من الممكن أن تتحير في اختيار الشامبو المناسب لكن بعض الخبراء أوضحوا أن استخدام شامبو يحتوي على الكافيين قد يكون مفيدا جدا لشعرك، كما أنه يجب استخدام الشامبو المضاد للفطريات مرتين شهريا.

تناول الكثير من البروتين

عندما يتعلق الأمر بشعرك، فإن الجمال يأتي من الداخل حتما، فما تأكله يظهر تأثيره على شعرك وبشرتك جليا، لذا يجب عليك التأكد من تناول حصتين أو ثلاث من البروتين يوميا، كذلك التأكد من الحصول على الفيتامينات والمعادن لأنها ضرورية للحصول على شعر صحي ولامع.

تحفيز فروة الرأس

إلى جانب حقيقة أن تدليك الرأس يشعر بالراحة، فإنه يساعد على تحفيز فروة رأسك ونمو الشعر الصحي. فالتدليك يحفز تدفق الدم إلى فروة الرأس والذي بدوره يمدها بالمغذيات اللازمة لنمو الشعر، ولكن يجب الحرص على استخدام أطراف الأصابع وليس الأظافر أثناء التدليك.

كوني لطيفة مع شعرك!

يجب التعامل بلطف أثناء إرسال الشعر بعدما كان مربوطا حتى لا يؤدي ذلك لتلفه وتقصفه، كما يجب التقليل من تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي وتجعيده وتمليسه، ويجب الحرص على قص الأطراف بطريقة دورية.

تمشيط الشعر كثيراً

هناك بعض الحقائق التي تقول بأن 100 تمشيطة للشعر يوميا تجعله صحيا لامعا قويا؛ وذلك لأنها تعمل علي نقل الزيوت المفيدة من فروة الرأس إلى الأطراف.

العناية الليلية بالشعر

لا يقتصر الأمر على العناية بالشعر أثناء النهار لذا يقترح بيلي لوي مصفف شعر المشاهير النوم على وسادة من الحرير لأنه ناعم جدا وأقل ضررا على الشعر، كما ينصح أصحاب الشعر الطويل بربط الشعر وتجميعه لمنع التشابك الزائد الذي يؤذي الشعر.

تجنب هذه المدمرات

إذا كنت رجلا تجنب المنشطات والتدخين لأن ذلك يسرع تساقط الشعر بشكل كبير، كذلك تؤدي الجدائل والعلاجات الكيميائية القاسية إلى تقصف الشعر، كما أن الإجهاد وتساقط الشعر دائما متلازمان.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status