أطعمة ومشروبات لمحاربة الاكتئاب والقلق

يعاني الملايين من البشر على مستوى العالم، من التوتر والاكتئاب وتغير المزاج من وقت لآخر، لذا يحتاج الأمر إلى اتباع بعض العادات السليمة والتي يبرز من بينها عادات غذائية، تساعد في تحسين المزاج عبر تناول أطعمة نكشف عنها الآن بالمقارنة مع غيرها.

البطاطس ضد الفشار

أطعمة ومشروبات لمحاربة الاكتئاب والقلق

ليس خفيا على أحد خطورة تناول شرائح البطاطس، المتخمة بالزيوت المشبعة، المزودة بالأوميجا 6 المثبطة للهمم، بالمقارنة بالأوميجا 3 التي تحسن من المزاج، والتي تتراجع في تلك الحالة، على العكس من ذلك ينصح بتناول الفشار الغني بالكربوهيدرات، والذي يرفع من نسب هرمون السيروتونين، فيساعدك على الشعور بالراحة والسعادة.

الشوكولاتة بالحليب ضد الشوكولاتة الداكنة

أطعمة ومشروبات لمحاربة الاكتئاب والقلق

يشير الباحثون إلى تفوق الشوكولاتة الداكنة على غيرها من الأنواع الأخرى، وذلك لاحتوائها على مركب الأنانداميد، الذي يساهم في زيادة مشاعر الراحة والاسترخاء، لذا ينصح بتناول الشوكولاتة التي تحتوي على الأقل على 72% كاكاو، فيما تضم أقل من 5 جرامات من السكريات، لتحقيق أفضل استفادة نفسية ممكنة منها.

المشروبات الغازية ضد الشاي الأخضر

أطعمة ومشروبات لمحاربة الاكتئاب والقلق

نعلم جميعا خطورة شرب تلك المشروبات الغازية، المحملة بنسب مرتفعة من الكربوهيدرات، التي تساعد على تحسين المزاج لفترات بسيطة، قبل أن تؤدي إلى سوء الحالة النفسية في غضون وقت ليس بالطويل، على عكس ما يحدث عند الاعتماد على الشاي الأخضر، المزود بعنصر الثيانين الأميني، الذي يحارب التوتر والقلق، ويزيد من الإحساس بالاسترخاء.

السكر ضد العسل

أطعمة ومشروبات لمحاربة الاكتئاب والقلق

تماما مثلما ذكرنا من قبل، يقوم السكر المتاح بالمشروبات الغازية بتحسين الحالة النفسية للمرء، لكن آثاره الإيجابية تختفي سريعا بعد ذلك، لتتسبب في الإصابة بالقلق والاكتئاب، الأمر الذي لا نجده مع تناول العسل كبديل صحي للسكريات، لما يشتمل من مركب الكيرسيتين، الذي يقلل من الالتهابات بالمخ، ويساهم في وقايته من الاكتئاب.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد