في رمضان.. فيتامينات الليل لبشرة صحية بالنهار

تتأثر صحة البشرة بشكل مباشر في شهر رمضان، بالتزامن مع تغير العادات الغذائية، وذلك للصلة الوثيقة بينها وبين النظام الغذائي المتبع والطعام المتناول وتوقيته.

خلال فترة الصيام ومع طول المدة يفقد الجسم العديد من المعادن والفيتامينات، ما يعني جفاف البشرة وفقدانها نضارتها وحيويتها، ما لم يتم تدارك الأمر، وتعويض النقص الحاصل من خلال الوجبتين الرئيسيتين في رمضان، الإفطار والسحور.

للحفاظ على نضارة بشرتك في نهار رمضان، وتجديد خلاياها بشكل مستمر؛ يتطلب الأمر منك اهتماما بالنظام الغذائي العازمة على اتباعه، وبقدر ما تحافظين على نظام صحي متنوع، بقدر ما تحافظين على جمال بشرتك ورونقها، لذا نعرض في هذا المقال مجموعة من أهم الفيتامينات التي تحافظ على صحة البشرة، والتي ينبغي أن لا تخلو منها مائدتك الليلية في رمضان.

فيتامين A

فيتامينات الليل لصحة البشرة بالنهار

يمد فيتامين A البشرة بالحيوية والنضارة، ويحافظ على ترطيبها، ويمنحها النعومة، وفي المقابل يؤدي نقصه في الجسم إلى جفاف البشرة وخشونتها وربما تشققها، لذا يعتبر الغذاء الأول للبشرة، ويدخل في صنع العديد من مستحضرات التجميل التي تعنى بالوجه والبشرة.

الجزر واحد من أهم المصادر النباتية لفيتامين A؛ لذا احرصي على شرب عصير الجزر في ليالي رمضان، مع إضافته إلى السلطة في وجبتي الإفطار والسحور، ومن مصادر فيتامين A النباتية أيضا المشمش والمانجا والبطيخ والخس والزعتر والسبانخ والخضروات الورقية الأخرى، كما يوجد في عدة مصادر حيوانية، كمنتجات الألبان، والبيض والكبد ومعظم البقوليات.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد