اصنع بنفسكفوائد

“كريم الثوم”.. علاج تساقط الشعر المذهل من مطبخك

استخدم الثوم منذ قرون لعلاج الكثير من الأمراض التي كان من الصعب علاجها، ولما له من آثار علاجية ووقائية وفوائد مذهلة، وقد توصل الخبراء والمختصون إلى دوره الفعال في العناية بالشعر، والحد من تساقطه. وهذه بعض الخطوات المنزلية البسيطة التي تساعد على مكافحة تساقط الشعر باستخدام “كريم الثوم للشعر”.

1- اعصري الثوم

ابدأي بـ 6-8 فصوص من الثوم، قشري الفصوص، استخدمي هراسة ثوم لتحصلي على ملعقة كبيرة (15 ملل) من عصير الثوم من تلك الفصوص، وإذا لم تحصلي على عصير كاف من الفصوص، اعصري المزيد حتى تصلي للكمية المطلوبة.

2- حضري مزيج العسل

بعد عصر الثوم ضعيه جانبا، أحضري بعض العسل وخذي منه ملعقة كبيرة (15 ملل)، اخلطي العسل في وعاء صغير مع عصير الثوم وضعي المزيج في الثلاجة.

3- اغلي بعض البابونج

اغلي بعض البابونج في حين يبرد مزيجك في الثلاجة، خذي فتلتي بابونج أو ملعقتين كبيرتين من البابونج السائب، أضيفيه لقدر من الماء وضعيه على الموقد، اتركيه يغلي في ثلاثة أكواب من الماء على نار هادئة لمدة نصف ساعة، وبعد أن يكون البابونج قد ترك على النار لمدة كافية من الوقت، صبيه في كوب أو وعاء، وإذا كنت تستعملين البابونج السائب، قومي بتصفيته أثناء صبه.

4- أنهي عمل الكريم

ما إن يصبح البابونج جاهزا؛ أخرجي مزيج الثوم والعسل من الثلاجة، وامزجي معه صفار بيضة، قد يستغرق مزجه بعض الوقت لأن العسل سيكون سميكا وصعب الخلط، وبعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة من جل صبار الألوفيرا واخلطيهم كلهم جيدا.

5- استخدمي الكريم

بعد أن تنتهي من خلط كل المكونات، دلكي الخليط على فروتك برفق، وليس على شعرك كله، بما أن الشعر ينمو من الفروة؛ فأنت بحاجة لتركيز قوة المعالجة هناك، وبعد أن يوضع الخليط كله على فروتك، قومي بلف منشفة قطنية نظيفة على رأسك، واتركي الخليط على رأسك لمدة 20 دقيقة.

6- اغسلي شعرك

بعد أن تتركي الخليط لمدة كافية، اغسليه بشامبو للأطفال أو أي نوع شامبو آخر خفيف، واشطفيه جيدا، بعد ذلك خذي صفار بيضة ثانية ودلكيها على فروة رأسك، ثم اغسلي رأسك منها بماء دافئ، وتأكدي من إزالة صفار البيض كله من رأسك. لا تغسلي رأسك مرة ثانية، لكن استمري فحسب بشطف رأسك لتخليصها من الصفار.

7- قومي بالخطوة الأخيرة

ما إن يشطف الصفار عن شعرك وفروتك؛ استعملي البابونج، خذي كوب البابونج وصبيه على فروتك، بحيث تشطف رأسك مرة أخرى به، وكرري هذا من 2-3 مرات أسبوعيا حتى يبدأ نمو الشعر مجددا في رأسك، أو يتوقف التساقط، وبعد ذلك اجعلي تكرارك للعلاج بمعدل مرتين شهريا.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق