صحة ولياقةفوائد

ماذا يفعل كوب واحد يوميا من شاي الليمون لجسمك؟

شاي الليمون هو شاي أسود أضيف إليه عصير الليمون لمنحه تلك النكهة المميزة والطعم الفريد، ما جعله بديلا صحيا للمشروبات الغازية والمنبهة عند كثير من الناس، لما يمتلكه من فوائد متعددة للجسم نذكر منها ما يلي.

نوم أفضل

يساعد شرب كوب واحد من شاي الليمون على ارتخاء الأعصاب وتهدئتها، وتخفيف القلق والتوتر، ما يعني تهيئة الجسم لنوم صحي هانئ.

تطهير الجسم

كما يساعد كوب واحد فقط من شاي الليمون أيضا على إزالة السموم غير المرغوب فيها من الجسم، كما أنه ينظف الكبد والكلى والمثانة والبنكرياس، ما يعمل على تعزيز الصحة العامة للجسم.

المساعدة على الهضم

الليمون يساعد على تعزيز عملية الهضم الصحي، لما يحويه من مركبات مطهرة تقتل الطفيليات والبكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، وتنشر البكتيريا النافعة في القولون، الأمر الذي يساعد على علاج عدة مشاكل صحية في الجهاز الهضمي، مثل الإمساك وعسر الهضم والإسهال وحرقة المعدة وانتفاخ البطن والقيء وتشنجات المعدة.

كما يحتوي عشب الليمون على خصائص مضادة للميكروبات، والتي تساعد في التخفيف من التهاب المعدة والأمعاء، لذا ينصح بشرب شاي الليمون بانتظام للحصول على جهاز هضمي سليم، إلا أنه لا ينصح به للأطفال في المقابل.

تقليل آلام التهاب المفاصل

يحتوي عشب الليمون على خصائص مضادة للالتهاب ما يجعله أحد المسكنات الجيدة للألم، كما يساعد شرب كوب من شاي الليمون يوميا في علاج النقرس والتهاب المفاصل والروماتيزم، وأنواع أخرى من آلام العضلات والمفاصل.

ماذا يفعل كوب واحد يوميا من شاي الليمون لجسمك؟

تقليل مستويات الكوليسترول

تساعد عشبة الليمون على مكافحة الكولسترول ومكافحة تصلب الشرايين؛ ما يؤدي إلى تقليل امتصاص الكوليسترول من الأمعاء، بالإضافة إلى أكسدة الكولسترول الضار في الدم، ما يساعد بدوره في منع تصلب الشرايين وتراكم الترسبات.

وأثبتت أبحاث جامعة ويسكونسن الأمريكية في عام 1989، أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول، والذين تناولوا كبسولات من زيت عشبة الليمون تحتوي على 140 ملليغرام يوميا، لاحظوا انخفاضا في مستويات الكوليسترول لديهم، وانخفاضا كبيرا في دهون الدم أيضا.

صحة الجلد

عشبة الليمون غنية بفيتامين C المفيد للبشرة، ويعمل كوب واحد فقط من شاي الليمون على علاج مشاكل الجلد كحب الشباب والأمراض الجلدية بشكل جيد ومنحك بشرة صحية، كما يساعد على طرد السموم من الجسم.

الصداع النصفي

أثبتت الدراسات أنه يمكن استخدام عشبة الليمون مثل أقراص الأسبرين لتخفيف آلام الصداع والصداع النصفي، ويكفي شرب كوب أو كوبين من شاي الليمون يوميا، لتسكين الآلام والحصول على الراحة.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق